الأربعاء، يونيو 27، 2007

فتح وحماس ....صراع نفوذ على أرض محتلة


فى ظل حصار دولى خانق وفى ظل أنصياع تام للأرادة العربية أمام أجندة الرباعية الدولية







وفى ظل قطع بائن لكافة الوصلات الوريدية الأنعاشية والتى يقوم عليها أقتصاد الأراضى الفلسطينية المحتلة يصبح مع كل ذلك الحديث عن الوحدة الوطنية وهم وسراب حيث تصبح كالشعرة المشدودة القابلة للأنقطاع فى أية لحظة خصوصا عندما تكون الأجواء مشحونةوالأفواه خالية والسلاح وحده لا الحوار هو سيد الموقف



مشاحنات معتادة بين قوات الأمن الوقائى الفتحاوية وأفراد القوة التنفذية الحمساوية يتم بشكل غير مبرر تصعيد الخلاف ليتطور الى أنتشار للقوتين فى غزة يعقبه سيطرة كاملة لحماس على القطاع فيما سماه بعض الحمساويين "فتح مكة " مما يدل على حالة التشويش التى يعيشها أفراد الفصائل الفلسطينية المختلفة الأيدلوجيات والمرجعيات ....بسرعة وبشكل مثير للدهشة يقيل أبو مازن هنية ويعلن عن تشكيل حكومة طورائ ضاربا عرض الحائط أتفاق مكة المبرم بين الحركتين و غير مكترسا بالقانون الفلسطينى والذى قد يعطى الحق للرئيس فى أقالة حكومة ولكنه لا يعطيه الحق فى تشكيل أى حكومة الا بموافقة المجلس التشريعى ذو الأغلبية الحمساوية .....



أعلن سلام فياض أحد التكنوقراط رئيسا لحكومة الطوارئ الجديدة لتنهال بشكل متسارع رسائل التأييد من العواصم الغربية أولها واشنطن حتى تصل الى الدول العربية الكبرى كمصر والأردن والتى أيدت الحكومة الجديدة بأندفاع غير مفهوم خصوصا ومصر هى الوسيط الرئيسى بين فتح وحماس



يبدو أن هناك من يذكى نار الفرقة وسط الفصائل الفلسطينية الرئيسية وهذا متوقع من أسرائيل والولايات المتحدة والتى تعتبر حماس أحد ثغور الممانعة الأخيرة فى الأراضى المحتلة ولكن عندما يكشف أن هناك بعض الأطراف العربية التى دخلت على الخط ولعبت دور وسيط التفاعل ليشتعل حريق الصراع الداخلى الفلسطينى لينتهى بأن يلقى بأحد قواد فتح من أعلى بنيات غزة ردا على أعدام أثنين من قادة حماس



رفض أبو مازن جميع الوسطات "فلا حوار مع الأنقلابين " لتنطلق حملة التشويه المعتادة ضد حماس فهى أنقلابية تهدف الى أنشأ أمارة حماسستان الأسلامية



الجميع أخطأ... ففتح وما بها من فصيل يكرس لعزل حماس ويقف أمام محاولات التهدئة تنفيذا لأجندة أمريكية بمباركة أسرائيلية وعربية



هذا الفصيل يجب أن يكشف عنه ويعرى أمام الرائ العام الفلسطينى ليبقى تيار الوحدة هو الغالب داخل تلك الحركة العتيدة فما سيحصل عليه الفلسطينيون بوحدة فتح وحماس بالتفاوض -أن كان هناك تفاوض-مع الأسرائيلين بالتأكيد سيكون أكثر ما سيحصل عليه الفلسطينيون بقيادة فتح فقط



وبالنسبة لحماس وأن كانت أظهرت بعض المرونة كقوة سياسية داخل الأراضى المحتلة فيجب أن تخفض الحركة من لهجتها والتى لا تخلو من التخويين وتوزيع تهم العمالة بالجملة على الجميع وأيضا فالسيطرة على غزة بهذا الشكل قد يثير الشكوك بمدى ألتزام الحركة بالشرعية خصوصا عندما تتعرض لضغوط كمثل التى نجم عنها هذا- الأنقلاب -على حسب تعبير نافخى الكير من الفتحاويين



وأخيرا يجب أن تدرك الدول العربية وعلى رأسها مصر أن قيادة شعب بفصيل دون الأخر ليس هو الحل الأمثل حتى لوكان الطرف الأخر هو أحد فروع جماعة الأخوان المسلمين المعارضة والمحظورة داخل مصروخارجها



فيجب فى النهاية أحترام خيار الشعوب






4 Comments:

At 12:15 ص, Blogger micheal said...

داهيه تاخدهم هما الاتنين و تريح الشعب الفلسطيني منهم
تحياتي لك

 
At 12:16 م, Blogger بنى أدم مع وقف التنفيذ said...

من اسرائيل الى فتح و حماس نشكركم على حسن التعاون

 
At 9:40 م, Anonymous غير معرف said...

الدعوة إلى إنتخابات الهيئة الإدارية لإتحاد المدونين العرب للعام 2007م



بناءاَ على المبادرة التأسيسية لإتحاد المدونين العرب وأحكام القانون الأساسي لإتحاد المدونين العرب لعام 2007م المادة 15/4 وأحكام اللائحة الإجرائية الخاصة بإنتخابات الرئيس والهيئة الإدارية لإتحاد المدونين العرب يقرر الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب ما يلي:

أولاً: دعوة أعضاء إتحاد المدونين العرب المسجلين بين الفترة 5-9-2006م إلى مساء 21/6/2007م الذين تنطبق عليهم المادة رقم25/5 والمادة رقم 26/5 إلى إنتخاب الهيئة الإدارية لإتحاد المدونين العرب في الفترة من صباح يوم السبت 7-7-2007م إلى مساء يوم الجمعة 13-7-2007م الساعة الـ 12 بتوقيت مكتوب.

ثانياً: دعوة أعضاء إتحاد المدونين العرب الذين مضى على إنشاء مدوناتهم ستة اشهرعلى الأقل أو حققت مدوناتهم عدد الثلاثة الأف وخمسمائة زائر إلى الترشح وباقي أعضاء الإتحاد للتصويت لإختيار تسعة أعضاء هم أعضاء الهيئة الإدارية لإتحاد المدونين العرب.

ثالثاً : تحديد فترة تقديم طلب الترشح لعضوية الهيئة الإدارية وخوض الإنتخابات في الفترة من 22-6-2007م إلى مساء يوم 5-7-2007م ويجب أن يحتوي طلب الترشح إسم المدون الصريح أو المستعار ورابط مدونته ودولته وعدد زوار مدونته عند تقديم الطلب وتاريخ بدء المدونة ويعتبر كل طلب لا يحتوي أحد هذه النقاط لاغياً .

رابعاً: تشكيل هيئة للإشراف على الإنتخابات مكونة من خمسة إلى تسعة أعضاء من غير الأعضاء المرشحين للإنتخابات مع مراعاة المادة رقم 32 القاضية بإشراك الرئيس العام السابق والمقررالعام السابق للإتحاد في عضوية هذه الهيئة أو من ينوب عنهما. وذلك في مدة أقصاها يوم الإربعاء 4-7-2007م.

خامساً:تخصيص البريد الإلكتروني التالي الخاص بالإتحاد

arabictadwin2@maktoob.com



لتسلم التصويتات لغير مدونات مكتوب مراعاة للمادة رقم 29. ويكتفى بالتصويت عبر التعليق المثبت بتسجيل الدخول الموثق عبر مدونات موقع " مكتوب " لهذه الفئة مراعاة للمادة رقم 29 والمادة رقم 30 .

سادساً:يحق لكل عضو التصويت بصوت واحد لكل مرشح على أن لا يتجاوز عدد تصويتاته على الأكثرعدد مقاعد الهيئة الإدارية التسعة ودون تكرار منح الصوت الواحد لذات المرشح ويعتبر أي تصويت يحمل أكثر من الرقم 9 أو أكثر من صوت لذات المرشح الواحدلاغياً فيما يقبل أي تصويت يحوي عددا من التصويتات من الرقم 1-9 :



سابعاً: يصدر الإتحاد قائمة هيئة الإشراف على الإنتخابات في مساء يوم 4-7-2007م وقائمة الأعضاء المرشحين في مساء يوم 5-7-2007م.

ثامناً: تصدرالهيئة المشرفة على الإنتخابات نتائجها خلال ثلاثة أيام كحد أقصى من تاريخ إنتهاء العملية الإنتخابية.

تاسعاً: تقبل الإعتراضات على نتائج الإنتخابات خلال مدة لا تزيد عن الشهر من تاريخ الإعلان عنها وعبر البريد الإلكتروني المخصص للإنتخابات حصرياً.

عاشراً: إن الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب ليتوجه بالشكر الجزيل للزميل المدون يحيى أوهيبة على جهوده لتعديل شعار الإتحاد ويحيل الملف للهيئة الإدارية القادمة للبت فيه.

الحادي عشر: إن الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب ليتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تأسيس ونجاح الفترة المؤقتة للهيئة الإدارية للإتحاد وكذلك كل من ساهم في تطوير ودفع عملية التدوين العربي ويحيل للهيئة الإدارية القادمة ملف تكريم عدد منهم من أعضاء الإتحاد وسائر المدونين العرب.

الثاني عشر: إن الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب ليتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء الهيئة الفخرية للإتحاد وأعضاء الهيئة الإدارية المؤقتة والمقرر العام للإتحاد المؤسس الأستاذ عبد الحق هقي والمشرف العام على موقع الإتحاد الاستاذ سعيد بن جبلي و أعضاء الإتحاد على ما بذلوه من جهد ووقت في سيبل نجاح الإتحاد.

الثالث عشر: إن الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب يتوجه بالشكر الجزيل لكل المواقع والمنتديات الإعلامية ووسائل الإعلام الورقية والإلكترونية التي ساندت الإتحاد في الفترة الماضية ويخص الاستاذ سميح طوقان وموقع مكتوب الكريم بذلك.

الرابع عشر:يتمنى إتحاد المدونين العرب على جميع أعضاءه ومحبيه والمدونين العرب ورجال الصحافة والإعلام تغطية العملية الإنتخابية الإفتراضية الأولى والعمل على إنجاحها ونتوجه جميعاً لله العلي القدير بالحمد والثناء والدعاء أن يكلل الله جهدنا بالنجاح ومسيرتنا بالإنجاز والله من وراء القصد.



دمتم ودام إتحادكم

إتحاد المدونين العرب





الرئيس العام لإتحاد المدونين العرب

د.محمد شادي كسكين

في 21-6-2007م

 
At 2:25 م, Blogger ellithy said...

مدونتي:
http://aglocohits.blogspot.com/

المدونة بها :


زيادة الريفيرال
وبناء شبكتك
وبناء مدونتك واشهارها
وكيف تجعل موقعك اول نتائج بحث جوجل
وتصفح متخفي وراديو نجوم اف ام
nojoom FM
والان خدمة الرد المباشر على جميع اسئلة اجلوكو في اول غرفة دردشة مختصة باجلوكو

 

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home

مجتمع المدونين المصريين